لماذا أسجل في بوابة وزارة الداخلية؟

لماذا أسجل في بوابة وزارة الداخلية؟
تتيح لك وزارة الداخلية الاستفادة من العديد من الخدمات الالكترونية المتوافرة عبر بوابتها الإلكترونية من خلال التسجيل بالبوابة؛ والذي لن يستغرق سوى بضع دقائق، ومن هذه الخدمات:
خدمات التوظيف
خدمات الجوازات
خدمات الأحوال المدنية
خدمات المروروغيرها من الخدمات المهمة التي تضاف للبوابة دائمًا







الخطوة الأولى:
إدخال البيانات الأساسية
رقم الهوية أو رقم الإقامة
عنوان البريد الإلكتروني رقم الهاتف إقرار الموافقة على شروط التسجيل وبعد استكمال هذه البيانات سيتم إرسال رمز التفعيل إلى رقم الهاتف، ومن ثم الانتقال للخطوة التالية

الخطوة الثانية:
تأكيد طلب التسجيلوفي هذه الخطوة سيطلب النظام منك: إدخال رمز التفعيلإدخال رقم الهوية/ رقم الإقامةوذلك للتأكد من صحة البيانات ومن ثم الانتقال للمرحة التالية.

الخطوة الثالثة:
إنشاء اسم المستخدم وكلمة السر، حيث لا يمكن الدخول لحسابك دونهما، ويشترط فيهما ما يلي:

- شروط اسم المستخدم:
يمكن أن يتكون من أحرف وأرقام إنجليزية بالإضافة للرموز (_) و(-) و(.)، على أن يبدأ بحرف.

- شروط كلمة السر:
8 رموز على الأقل
تحتوي على حرف صغير على الأقل
تحتوي على رقم على الأقل
لا تحتوي على جزء من اسم المستخدم أطول من نصف كلمة السر
لا يتكرر فيها الرمز أكثر من نصف طول كلمة السر
التحقق من مطابقة كلمة السر المدخلة في خانة التأكيد



مكاتب التسجيل والتفعيل
بزيارة مكاتب التسجيل والتفعيل المنتشرة في أرجاء المملكة، يتم تفعيل حسابك من خلال مجموعة من موظفي الجوازات المتواجدين في الأوقات المحددة للخدمة، ولمعرفة أماكن مكاتب التسجيل والتفعيل في مختلف مناطق المملكة اضغط هنا.البنوك (بنك الرياض - مصرف الراجحي - بنك البلاد - بنك سامبا - بنك الجزيرة)

لمعرفة طريقة تفعيل حسابك في الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية عبر البنوك اضغط هنا.

أجهزة الخدمة الذاتية للتفعيل والتسجيل
تمكن هذه الأجهزة المستخدم من تفعيل حسابه مباشرة دون الذهاب

ولمعرفة طريقة استخدام أجهزة الخدمة الذاتية اضغط هنا

لزيارة البوابة والمصدر أنقر هنا

خدمة ‫لاستقدام‬ الإلكتروني لعوائل المقيمين