الباحث عن اختصار



الباحث عن اختصار
Abbreviationfinder.org يوفر تعريفات مختصرات ما يزيد على 70,000. تغطي هذه المختصرات 12 من الصناعات، بما في ذلك الأعمال التجارية، الإلكترونيات، المالية، العلوم، الحاسوب، الزراعة، الإنترنت، السيارات، والتعليم والعقارات، والرياضة والنقل. للبحث عن معنى محدد مختصر، يرجى إدخال كلمة رئيسية، وثم انقر فوق "بحث".
يمكنك أما البحث باستخدام مربع البحث أو يمكنك تصفح جميع المختصرات بالرسالة، , يمكنك أيضا طباعة الملف PDF بعد ظهور نتيجة البحث .



للدخول أنقر هنا 

الاختصارات والرموز من مكتب الطباعة الحكومي الأمريكي www.gpo.gov

نبذة عن الــ GPO
يوجد حوالي ألف ومائتي مكتبة إيداع في جميع أنحاء الدولة تضم مجموعات من المواد المنشورة الخاصة بحكومة الولايات المتحدة. وتتلقى هذه المكتبات المواد المنشورة من مؤسسة حكومة الولايات المتحدة للطباعة أوGPO. ويعتبر الشخص الذي يعمل في المؤسسة الطباعية الحكومية أو GPO والمسئول عن إدارة برنامج الإيداع هو "مراقب الوثائق" ويسمى نظام أرقام الاستدعاء الذي يستخدم على نطاق واسع لترتيب مجموعات وثائق الولايات المتحدة – نظام SUDOC على اسم مراقب الوثائق.

وتعطي أرقام SUDOC لكل مادة منشورة عن طريق المؤسسة الطباعية الحكومية GPO كما أنها تعتمد على الهيئة التي أصدرت هذه المادة فعلى سبيل المثال، ستعطي المواد المنشورة الصادرة عن هيئة الزراعة أرقام SUDOC التي تبدأ بحرف "A" بينما يعطي حرف "D" لتلك المواد المنشورة الصادرة عن هيئة الدفاع .... الخ. ولهذا، يقوم نظام SUDOC بترتيب الوثائق وتقسيمها إلى مجموعات طبقاً لهيئة النشر وليس طبقاً للموضوع.
ومن فوائد أستخدام الرموز والاختصارات توفير مساحة وتجنيب تتشتيت القارىء عن طريق استخدام كلمات وعبارات مكررة.
لتحميل الاختصارات والرموز  أنقر هنا