البحث عن معاهد اللغة الإنجليزية في أمريكا


إدارة برامج اللغة في الملحقية الثقافية في أمريكا هي الجهة الوحيدة المخولة في الملحقيةلاعتماد برامج اللغة ، والتأكد من مطابقتها واستيفاؤها للشروط والمواصفات التي حددتها وزارة التعليم العالي لدراسة الطلاب في معاهد اللغة في أمريكا, وبحسب أنظمة ولوائح الابتعاث التي قررتها وزارة التعليم العالي فإنه يجب على الطالب الذي يرغب الانتقال الى معهد آخر غير معهده الحالي التشاور وأخذ الإذن من مشرفه الدراسي قبل المبادرة بالانتقال الفعلي الى المعهد الجديد .

تعتبر موافقة الملحقية ضرورية جداً لمتابعة الطالب دراسياً في المعهد الجديد ، ومساعدته بمقتضى ما تنص عليه أنظمة ولوائح الابتعاث.
تمديد فترة اللغة لأكثر من سنة يتطلب ارفاق الطالب لصورة اصلية من نتائج اختبار التوفل او الايلتس مع طلب التمديد في البوابة الالكترونية.


لمشاهدة الفيديو أنقر هنا 

للبحث عن معاهد اللغة أنقر هنـــا

والذي يحتوي على:
1. عدد من الايقونات الأساسية ، والمعلومات المفصلة عن معاهد اللغة والدراسة في مرحلة اللغة تمت كتابتها باللغتين العربية والإنجليزية إلى جانب الموقع الخاص بالمعاهد الموصى بها .

2. اشتملت هذه الأيقونات على تعريف بإدارة برامج اللغة ومهامها الأساسية ، وإرشادات هامة للطلاب حول دراسة اللغة الإنجليزية بأمريكا ، والقواعد الذهبية التي يجب على الطالب إتباعها لتحصيل اللغة في أقصر وقت وجهد ممكن. كما اشتملت على تعليمات بكيفية اختيار الطالب للمعهد المناسب له ، وكذلك معلومات عن كيفية الحصول على قبول في معهد موصى به . و يحتوي الموقع على حزمة من الأسئلة المتكررة وإجاباتها ، ثم عن عناوين التواصل مع مديرة إدارة برامج اللغة وجميع المنسقين في الإدارة مبينين أسماؤهم وخلفياتهم التعليمية وطرق التواصل معهم.

3. في صفحة الطالب والزائر تم جمع وعرض معلومات صحيحة ومفصلة عن كل معهد لغة ، تشمل الاسم الصحيح والعنوان كاملاً ، ورابط الموقع الالكتروني بالمعهد ، وعناوين التواصل مع المعهد كرقم الهاتف ، وعنوان الايميل ، واسم الشخص الذي يمكن التواصل معه .

4. زود الموقع بالرابط الالكتروني لكل معهد على الشبكة ، وذلك لكي يتمكن أي شخص يرغب في الحصول على معلومات مفصلة عن المعهد من الدخول عليه والتزود منه مباشرة.

5. زودت صفحة الطلاب والمشرفين الدراسيين بإمكانية الدخول على التقويم الدراسي للمعهد Calendar لمعرفة نظام التعليم إن كان فصليا أو بالأشهر ، كما يساعد على معرفة تاريخ بداية ونهاية كل فصل دراسي ، ومعرفة الإجازات المعتمدة من قبل المعهد ، ولاشك بأن هذه الخدمة ستساعد المشرف الدراسي ومدير الإقليم في اتخاذ قرارات صحيحة فيما يخص انتفال الطلاب بين المعاهد ، كما سيوفر على الدولة الرشيدة مئات الاف او الملايين من الريالات وذلك من خلال إمكانية ضبط مدة تمديد فترة اللغة لتتطابق مع تواريخ الفصول في المعاهد المختلفة ، فيعطى الطالب المدة التي يستحقها دون زيادة أو نقصان.

6. هناك عدد من محركات البحث المتاحة في الموقع مما يسهل على الباحث الحصول على كثير من المعلومات المتنوعة ، كالبحث عن المعاهد التابعة لجامعات ، أو المعاهد المستقلة . أو عن المعاهد التي تقدم برامج مخصصة للمرافقين او تلك التي تقدم برامج بالانتظام الكلي ، كذلك البحث في المعاهد المتاحة ، أو المتكدسة أو البحث في المعاهد داخل إقليم معين ، وهكذا.

7. بني الموقع في تقرير حالة كل معهد إن كان متاح او متكدس على أساس أحدث الارقام المتوفرة في نظام البوابة الإلكترونية من حيث عدد الطلاب السعوديين ونسبتهم إلى الطلاب الاجانب في كل معهد .

8. تم مراعاة أن يحتوي الموقع على المعاهد التي تقدم برامجاً مخصصة للمرافقين والدارسين على فيزا F2 .