معلومات عامة لفتح حساب في بنك أمريكي


معلومات عامة لفتح حساب في بنك أمريكي

أسال البنك الذي تنوي التعامل معه عن الحسابات المصرفية للطلاب " Bank Accounts for Students "، هناك خاصية في معظم الحسابات وهى "الحماية من السحب الزائد". السحب الزائد هو عندما تقوم بسحب نقود أو كتابة شيك يتجاوز رصيدك في الحساب الجاري.
و لأن ذلك السحب الزائد سوف يؤثر بالسلب على تاريخك الائتماني (credit)، لذلك يقدم البنك هذه الخاصية لحماية تاريخك الائتماني من التأثير السلبي للسحب الزائد.

وهذه الخاصية "الحماية من السحب الزائد" تعني أنه عندما تكتب شيك أو تسحب الأموال التي تتجاوز رصيدك، فإن البنك سيقوم بدفع المبلغ الزائد ولكنه سوف يفرض رسوماً وسوف ينتهي بك الأمر مدين للبنك بالمال الزائد عن رصيدك بالإضافة إلى الرسوم (وهذا يسمى خاصية الحماية من السحب الزائد المعتادة).

وهناك طريقة أخرى تقدمها بعض البنوك للحماية من السحب الزائد وهي أن تقوم بربط حسابك الجاري بحسابات أخرى لك في نفس البنك كحساب التوفير أو بطاقتك الائتمانية مثلا و هذه الطريقة مكلفة أيضا و لكنها أقل تكلفة من الحماية المعتادة. 
و في هذه الطريقة يقوم البنك بدفع نقود السحب الزائد من حساباتك الأخرى التي قمت بربطها بحسابك الجاري (حساب التوفير أو بطاقة الائتمان) و ليس من مال البنك و سيغرمك رسوم أيضا.

لذلك كن حذراً، لا تقوم بسحب نقود أو كتابة شيك بمبلغ يزيد عن رصيدك في البنك، و إذا كنت حذراً في الإنفاق و كنت لا تحب هذه الخاصية، يمكنك أن تطلب من موظف البنك إلغائها.

إذا كنت ستستخدم أجهزة الصراف الآلي من بنك آخرغير البنك الذي فتحت حسابك فيه فسوف تدفع رسوم لذا عليك أن تختار أحد البنوك القريبة منك و يكون لديه أجهزة الصراف الآلي منتشرة في مدينتك

فروع البنوك في الولايات المتحدة

انظر
تحويل المبالغ المالية من السعودية إلى الولايات المتحدة انقر هنا
التحويل الفوري للمبالغ المالية من السعودية إلى الولاياتالمتحدة انقر هنا 
مكتب الحماية المالية للمستهلكين ومعلومات عن تحويل الأموال من الولايات المتحدة إلى دول أخرى انقر هنا

نصائح
د.فاطمة عبداالله السليم     مديرة ادارة برامج اللغة بالملحقية الثقافية في أمريكا
على الطالب أن يتعلم كيف يدير موارده المالية بكفاءة ، وأن يتعلم كيف ينظم مصاريفه الشهرية بحيث يكفي راتبه الشهري جميع المصاريف الشخصية حتى نهاية الشهر أو الى موعد استلام الراتب في الشهر القادم . يحتاج الطالب الجديد الى أن يتعلم كيف يخطط ميزانيته ، ويضع بنوداً للمصاريف لا يخرج عنها . ولعله نظراً لأن غالبية الطلاب يحصلون على رواتب البعثة الشهرية لأول مرة في حياتهم ، ولم يسبق لهم أبداً أن كانوا مسئولين عن مصاريف شخصية أو دفع ايجارات أو تسديد فواتير أو غيرها فإن كثير منهم يصاب بصدمة ويمر بحالة صعبة في ادارة مصاريفه الى نهاية الشهر . بعض الطلاب يفرحون بنزول الراتب ويقومون بشراء كثير من الاغراض والكماليات التي يكونون في غالبية الاحيان غير محتاجين لها ، أو يقومون بالاغداق على الاصدقاء بكثير من الكرم حتى ليجد الطالب نفسه بدون أي موارد مالية بعد اسبوع أو اسبوعين منذ نزول الراتب ، وهذا النمط من سوء التصرف او عدم الخبرة في كيفية وضع ميزانية شهرية والالتزام بها يؤدي بهؤلاء الطلاب الى الوقوع في براثن الاستدانة ، والاضطرار الى اراقة ماء الوجه في شحاذة الناس من الاصدقاء أو غيرهم ليدينوهم بعض المال ليسدوا به حاجتهم الى نهاية الشهر . وهذه الديون تتراكم شهر بعد شهر حتى يجد بعض الطلاب انفسهم غارقين لا سمح الله في مشاكل قانونية ومطالبات من قبل المدينين لاسترجاع اموالهم . ومن هنا ننصح الطلاب بالتخطيط منذ البداية لوضع ميزانية والالتزام ببنودها والابتعاد عن الديون بقدر المستطاع .