ادرس بذكاء وليس بجهد


يزودك كتاب " ادرس بذكاء وليس بجهد " بمفاتيح المعلومات التي يحتاج إليها الطالب ليدرس بنجاح في كل المواقف، وليعرف الطريق إلى أن يصبح المتعلم المتفوق الواثق بنفسه الذي طالما أراد أن يكونه، ويوقظ العبقري الكامن بداخله، ويعلمه كيف يتعلم، ويضاعف من سعة ذاكرته 100 مرة، وينشط بطاريات عقله.


" سواء في العمل أم في المدرسة ، تزداد متطلبات التفوق أكثر فأكثر كلما زادت شدة المنافسة . حيث اننا على الدوام في تحد بسبب ضرورة اكتساب مهارات وأفكار جديدة في الوقت الذي تصبح فية تلك الأفكار والمهارات التي تعلمناها من طراز قديم .

لذا ، فبواسطة إتقان المبادئ السبعة الأساسية لمهارات الاستذكار المعروض في الكتاب ، يمكنك أن تنفذ إلى قدراتك الكامنة بداخلك للوصول إلى أقصى أداء يمكنك تحقيقه ولتتمتع بقدرة أكثر على التعلم هذا الدليل العلمي مثالي للجميع ، سواء كنت طالباً تهدف للالتحاق بمركز الدراسات التكميلية بعد الحصول على الشهادة العليا أو ببرنامج دراسات ما بعد التخرج ، أو كنت تهدف لاجتياز اختبارك التالي ، أو كنت شخصاً يعمل بالفعل وتسعى لتحقيق أهداف مختلفة فإن تطبيق التمرينات العلمية والاقتباسات التحفيزية تجعل تأثير العمل المنزلي فعالاً وتأثيره النافع فورياً "

" حتى وقت قريب - أوخر القرن التاسع عشر والقرن العشرين كانت قوة العضلات هي المسيطرة على النجاح الفردي. على الرغم من القدرات العقلية للبشرية المتنامية , اليوم ومستقبلاً قوة العقل هي التي ستحكم فامتلاك أراض أو العمل في وظائف مرموقة لم تعد هي الثروة الحقيقة التي يمتلكها الإنسان , الآن المعرفة هي الثروة . المعرفة هي مكمن المستقبل الزاهر والآمن بعد الله .

ليس بالضرورة أن يكون يكون محتوى المواد الدراسية هي الشيء الأكثر أهمية هنا , لأن هذا المحتوى من المحتمل أن يتقادم بعد سنوات قليلة , خاصة فيما يتعلق بالعلوم والتكنولوجيا , حيث  ان مجتمعنا التكنولوجي ذا الإيقاع السريع يتغير بسرعة كبيرة لدرجة أن مهارة من نوع خاص تم تعلمها أو معرفة سيتم اكتسابها ستصبح عديمة الفائدة بنسبة 50% في الوقت الذي ينتهي فيه المتخرج من برنامجه التدريبي. وستصبح عديمة الفائدة نسبة 100% بعد أن يصبح هذا الشخص على قوة العمل بعامين فقط , من هنا ستبدأ في فهم قيمة تعلُم كيفية التعلم السليم . كذلك ستبدأ في روية  المواد الدراسية في المدرسة والجامعة في ضوء تلك المستجدات الجديدة .


إن القيمة الأساسية هي التدريب الذي تتلقاه على تعلم كيفية اكتساب المعرفة . فكل مادة تساهم في تدريبك وتمرينك على نوع مختلف من " الذكاء"

فتدريب نفسك على التعلم السليم هي أعلى المهارات التي يمكنك أن تتعلمها اليوم من حيث القيمة .
تدرب على كيفية التعلم بشكل سليم 
أحبب التعلم , وإلا ستضطر للكفاح طوال حياتك للبقاء 

المهارة الخالدة حقاً هي تلك التي تعطي لك القدرة على مواصلة التعليم لبقية عمرك , فإذا كانت دراستك السابقة لا توفر هذا , يتوجب عليك ان تحصل عليها بنفسك. 
قراءتك واستعانتك بهذا الكتاب هي خطوتك الأولى ..."

الكتاب : ادرس بذكاء وليس بجهد
تأليف : كيفن بول
القسم: التنمية البشرية
دار النشر: مكتبة جرير
تاريخ النشر: 2002
عدد صفحات الكتاب : 231


قراءة  الكتاب انقر هنا