وسائل النقل العام في ولايتك



تتفاوت بشكل واسع خيارات النقل العام في المدن الأميركية. تنتشر خدمات الباصات وأنظمة قطارات الأنفاق الواسعة والمتكررة بشكل أوسع في المدن الكبيرة مثل نيويورك، كما تقدم أيضاً شركات الباصات السياحية جولات لمشاهدة المعالم في المدن الأميركية الرئيسية.
توجد في الولايات المتحدة أكثر من شركة تتولى تسيير قطاراتها، لكن تبقى شركة أمتراك، التي تملك الدولة معظم أسهمها، الأكبر بين الشركات والأكثر انتشاراً ووصلاً بين الولايات.. فقطارات هذه الشركة تربط بين أكثر من خمس مائة مدينة موزعة على ست وأربعين ولاية، ويبلغ مجموع أطوال خطوطها خمسة وثلاثين ألف كيلومتر.. حتى أنها تعبر الحدود الشمالية أيضاً وتصل إلى ثلاث مقاطعات كندية.


وبالنسبة لأسعار التذاكر.. فالسفر في الدرجة السياحية أقل كلفة من السفر في الباص على سبيل المثال.. أما السفر في الدرجة الأولى والغرفة الخاصة المجهزة بسرير أو أكثر فيظل أقل كلفة من السفر جواً.. وبالنسبة للأخيرة فثمن تذكرة الدرجة الأولى يشمل الطعام والشراب وخدمة الغرفة يومياً بل وجريدة الصباح أيضاً.

ومثل بقية أنواع السفر فهناك موسم الذروة والازدحام والذي يمتد من شهر إبريل حتى سبتمبر وتتم فيه زيادة الأجور، والشيء ذاته تقريباً يحصل في فترة الأعياد آخر السنة.. أما في بقية المواسم فهناك تنزيلات في الأسعار، بالإضافة إلى خصومات لمن يعرف كيف يحصل على الخصومات وبالطبع فشبكة الإنترنت خير معين في هذه المهمة. 

ولمن يرغب في الجمع بين التوفير والاستمتاع برحلة رائعة فالربيع والخريف هما أفضل وقت للقيام برحلة في القطار، لأن الصيف يشهد ازدحاماً مثله مثل الأعياد والمناسبات الدينية أو الوطنية. وبالتالي فالسفر في الدرجة السياحية لن يكون مريحاً تماماً بسبب كثرة المسافرين وقلة المساحة المتاحة لكل شخص.

تقوم شركة أمتراك، التي تدير شبكة للسكك الحديدية عبر البلاد، بتشغيل قطارات آسيلا السريعة التي تصل ما بين بوسطن، نيويورك، فيلادلفيا، بلتيمور، وواشنطن حيث تقوم برحلات سريعة ومتكررة. وتشغّل شركة أمتراك أيضاً قطارات خاصة لزيارة المعالم السياحية عبر مختلف أنحاء الولايات المتحدة، مثل قطار زفير في كاليفورنيا وقطار ستارلايت على الساحل.

تزود شركات مثل شركتي "غريهاوند" و"ترايلوايز" خدمة بباصات المسافات الطويلة عبر الولايات المتحدة، وتقدم شركات إقليمية مثل "ميغا باص" و"بولت باص" أجور سفر مخفضة لبعض الطرق الشعبية.

وبما ان أسعار البنزين أرخص بكثير في الولايات المتحدة من بلدان أخرى عديدة. يجعل استئجار سيارة خياراً أكثر شعبية .
ومن أجل استئجار سيارة، تطلب بصورة عامة شركات تأجير السيارات في الولايات المتحدة من المسافرين الأجانب تقديم رخصة قيادة صالحة وبطاقة ائتمان رئيسية ولا تقبل الشركات الكبرى بطاقات الأئتمان مسبقة الدفع ، وتتحقق هذه الشركات من صلاحية رخصة القيادة  قبل تأجير سيارة إلى مسافر أجنبي. ومن غير المطلوب بوجه عام رخصة قيادة دولية إذا كان من الممكن التحقق من صلاحية رخصة القيادة التي يقدمها المسافر، باستثناء ولاية جورجيا، التي تطلب من السائقين غير المقيمين الذين يحملون رخص قيادة  غير مكتوبة باللغة الإنجليزية تقديم رخصة  قيادة دولية.

موقع جمعية النقل العام  الأمريكية يتيح لك معرفة والحصول على معلومات وسائل النقل العام في ولايتك 
 للدخول أنقر هنا 


مزيد من المواقع المفيدة 
 شركة أمتراك للسكك الحديدية ( القطار )

باصات المسافات الطويلة عبر الولايات المتحدة
 شركة غريهاوند
 شركة ترايلوايز

أجور سفر مخفضة لبعض الطرق الشعبية
 شركة ميغا باص
 شركة بولت باص