مسَّاحة الزجاج - windshield wiper


يعتبر خزان سائل غسل الزجاج الأمامي و الخلفي للسيارة بيئة مثالية لنمو بكتيريا قاتلة ، ومياه الصنبور النظيفة يمكن أن تجمد في الشتاء , و استخدام المنظفات المنزلية للزجاج أو الأمونيا فأنها تترك الرغوة على الزجاج الأمامي ، وتسبب الضرر على دهان السيارة كما يمكن أن تدخل في نظام التهوية وتخلق بيئة ضارة ومحتملة في مقصورة القيادة ,وهنا تتعرف على بعض من المعلومات التى تساعدك على الأختيار.

مسَّاحة الزجاج
[windscreen wiper [UK
[ windshield wiper [US

مساحة لتنظيف الزجاج الأمامي، وفي طرازات السيارات الكومبي تنظيف الزجاج الخلفي أيضاً، وذلك بغرض تهيئة رؤية أفضل للسائق عبر الزجاج عند القيادة في جو مُمطر.
وفي أغلب الأحوال تكون مسَّاحات الزجاج ثُنائية الذراع ومُترابطة بوصلات تشغيل. وتُزوّد سيارات مرسيدس - بنز (Mercedes-Benz) بمسَّاحات زجاج وحيدة الذراع من ابتكارها، ومُسجلة ببراءة خاصة بها.

تجهيزة تشغيل جهاز غسل الزجاج الخلفي - rear window washer control

هي جزء من التجهيزة التي يستعملها قائد السيارة لرش سائل التنظيف على الأسطح الخارجية للزجاج الخلفي.

فوهة غسل الزجاج القابلة للتدفئة - heatable washer jet

يمكن أن يكون نظام تنظيف الزجاج مُزوّداً بفوهات غسل تفادياً لتجمّد سائل تنظيف الزجاج عند درجات الحرارة المُنخفضة.

فوهة غسل الزجاج - washer jet

احد مكوّنات نظام تنظيف الزجاج، وهي تتسم بإمكانية ضبطها وبكونها تنفث تيار الماء عبر نطاق مُحدد على الزجاج الخلفي أو الزجاج الأمامي.

Windshield Washer Fluid

أبحث عن سوائل غسيل الزجاج المستخدمة في فصل الشتاء بواسطة العبارة - windshield washer antifreeze fluid - تجد في الصورة اعلاه نبذة عن نسبة الخلط بين السوائل الموصى بها لبعض أنواع السيارات في فصل الشتاء